recent
أخبار ساخنة

أهم اختصارات محرر مستندات جوجل Google Docs و كيفية استخدامها

 سنتعرف في هذا المقال على مجموعة من أفضل 10 اختصارات محرر مستندات جوجل Google Docs والتي بدورها ستساعدك في القيام بالمهام اليومة على المحرر الرائع الخاص بجوجل.

أهم اختصارات محرر مستندات جوجل Google Docs و كيفية استخدامها


يُعد مُحرر مستندات جوجل أحد أكثر معالجات النصوص شيوعًا ، لدرجة أنني لم أعد أستخدم مايكروسوفت وورد  بعد الآن. نظرًا لأنه شيء أساسي في العمل الخاص بي ، فأنا أستخدم الكثير من اختصارات لوحة المفاتيح التي قد لا يكون معظم الناس على علم بها. ستساعد اختصارات لوحة المفاتيح هذه في توفير الوقت. فيما يلي قائمة باختصارات محرر مستندات جوجل التي يجب أن تتعلمها.

1. لصق نص بدون تنسيق

عندما تقوم بلصق جزء من نص قمت بنسخة من أحد الصفحات الموجودة على الإنترنت الى مستند جوجل ، فإن ذلك يتضمن أيضًا التنسيق الخاص بالنص المنسوخ. هناك طريقة سهلة يمكنك القيام بالضغط على CTRL + SHIFT + V أو CMD + SHIFT + V لصق بدون تنسيق.

2. العمل في الوضع عدم التشتيت

يمكن أن يكون الشريط العلوي والجانبي مشتتًا قليلاً ويشغل مساحة على الشاشة للعديد من الكتاب هذا الشيء قد يكون مشتتاً. يمكنك تحرير هذه المساحة عن طريق تشغيل الوضع المضغوط بالضغط على اختصار لوحة المفاتيح CTRL + SHIFT + F.

3. إضافة أحرف مرتفعة

سواء كنت تعمل على مواضيع الكيمياء الخاصة بك أو تتطلع إلى كتابة رمز TM أعلى اسم علامة تجارية ، فإن استخدام اختصارات مستندات Google Superscripts يمكن أن يكون مفيدًا. ما عليك سوى الضغط على CTRL +. أو CMD +. لتمكين وظيفة الأحرف المرتفعة. اضغط عليه مرة أخرى لتعطيله.

4. أدخل الروابط

في حال كنت تقوم بوضع روابط تشعبية للكثير من الموقع والإشارة إليها في مقالاتك أو اعمالك. ما عليك سوى القيام بتحديد الكلمة أو اسم الموقع المراد وضع رابط تشعبية اليه ومن ثم الضغط على CTRL + K أو CMD + K لصق عنوان URL. سيقوم المحرر بعرض اقتراحات لك أو انت تقوم بوضع الرابط يدوياً.

5. إنشاء القوائم

يقوم معظم المستخدمين بإدراج قوائم مرقمة ونقطية في محرر مستندات جوجل باستخدام شريط الأدوات. ما لا يعرفونه هو أن هناك اختصار لوحة مفاتيح لمحرّر مستندات جوجل للقيام بذلك بسرعة. لإنشاء قائمة ذات تعداد رقمي ، اضغط على CTRL + SHIFT + 7 أو CMD + SHIFT + 7 وللحصول على قائمة ذات تعداد نقطي ، اضغط على CTRL + SHIFT + 8 أو CMD + SHIFT + 8.

6. محاذاة النص

اضغط على مجموعات المفاتيح التالية لمحاذاة النص:
  • محاذاة لليسار: Ctrl + Shift + L أو CMD + Shift + L
  • محاذاة لليمين: Ctrl + Shift + R أو CMD + Shift + R
  • محاذاة للوسط: Ctrl + Shift + E أو CMD + Shift + E
  • ضبط: Ctrl + Shift + J أو CMD + Shift + J

7. الكتابة بصوتك

إذا كنت تستخدم مُحرر مستندات جوجل على متصفح كروم و تعبت من الكتابة بأصابعك على لوحات المفاتيح ، فيمكنك استخدام صوتك لبدء الكتابة. اضغط على CTRL + SHIFT + S أو CMD + SHIFT + S لبدء الكتابة بصوتك.

8. التدقيق الإملائي

يمكنك إضافة الحواشي السفلية إلى محرر مستندات Google بالضغط على CTRL + ALT + F أو CMD + OPTION + F.

10. أضف التعليقات

لطالما شعرت أن إضافة التعليقات عن طريق النقر على الزر غير بديهية بالنسبة لي ، ولكن لحسن الحظ ، هناك اختصار سريع للوحة مفاتيح محرر مستندات جوجل يتيح لك إضافة تعليقات بسرعة. حدد جزء النص باستخدام Shift + مفاتيح الأسهم ثم اضغط على CTRL + ALT + M أو CMD + OPTION + M. بمجرد إدخال التعليق ، يمكنك الضغط على Ctrl + Enter لإرسال التعليق.

كيف تستخدم اختصارات مستندات جوجل؟

أهم اختصارات محرر مستندات جوجل Google Docs و كيفية استخدامها


كانت هذه بعضًا من أفضل اختصارات محرر مستندات جوجل التي أستخدمها كثيرًا. أستخدم لوحة المفاتيح على نطاق واسع أما استخدام الماوس في الواقع يعيق سير العمل واستخدام اختصارات لوحة المفاتيح يبدو جيدًا بالنسبة لي. ما رأيك؟ هل تستخدم اختصار لوحة مفاتيح غير مذكور أعلاه؟

google-playkhamsatmostaqltradent