recent
أخبار ساخنة

أفضل تطبيقات البودكاست المجانية مشغلات الموسيقى خارج المتصفح

 تنامت شعبية المدونات الصوتية أو البودكاست لدى الجميع مؤخراً نظرًا لأنها توفر الكثير من الأفكار الجديدة وتوسع الآفاق في التطور الشخصي والمهني، وتتيح للمستمعين تعلم أشياء جديدة في مجالات اهتماماتهم.

كثير من الناس يستمعون إلى البودكاست عبر الهاتف الذكي. ولكن إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل ويندوز وترغب في الاستماع إلى ملفات البودكاست، فإن أفضل خيار لك هو استخدام برنامج موجه للكمبيوترات. لذلك إليك بعض من أفضل تطبيقات البودكاست لنظام التشغيل ويندوز

أفضل تطبيقات البودكاست المجانية مشغلات الموسيقى خارج المتصفح

iTunes أضخم تطبيقات البودكاست

هو مشغل الوسائط المتعددة والبودكاست لنظام التشغيل أبل ويوجد لديه نسخة أيضاً تعمل في أجهزة الويندوز، يشتمل متجر iTunes Store على مجموعة رائعة من البودكاست في كل فئة، بما في ذلك الأخبار والرياضة والفلسفة والتكنولوجيا وغير ذلك الكثير. كتالوجها الواسع وميزات إدارة البودكاست سهلة الاستخدام يجعل التطبيق لا يقدر بثمن.

لمشاهدة كتالوج المواد الصوتية، اختر المدونة الصوتية في” منتقي الوسائط Media Picker ” وانقر فوق “المتجر Store” في شريط التنقل. ابحث عن صفحة البودكاست في المتجر، ثم انقر فوق زر “اشتراك Subscribe ” الموجود أسفل الأيقونة.

ستقوم iTunes بالبحث عن التحديثات بشكل دوري وإعلامك عند توفر حلقات جديدة. عند بدء الاستماع، ستجد توصيات أفضل، أو ملفات بودكاست جديدة، أو يمكنك التصفح للحصول على أفضل ملفات البودكاست إذا كنت تستعمل التطبيق لأول مرة.

الإيجابيات

  • هناك مجموعة واسعة من موارد التعليم والتعلم. يمكنك الاشتراك في المواد الصوتية بأي لغة بما فيها العربية، والاستماع إلى دورات اللغة مجانًا، وتعلم قواعد اللغة، وممارسة اختبار IELTS أو TOEFL.
  • يقدم لك iTunes العديد من الخيارات لإدارة وعرض الحلقات من البودكاست. يمكنك فرز الحلقات، وتنزيل أو حذف العناصر التي يتم تشغيلها تلقائيًا، وغير ذلك الكثير.
  • يمكنك إنشاء محطة بودكاست لتجميع أنواع مختلفة من البودكاست أو محطة منفصلة لبودكاست الفيديو. بشكل افتراضي، لا يتضمن iTunes سوى أحدث الحلقات، لكن يمكنك تعديل ذلك.

السلبيات

  • إذا لم يكن لديك أي جهاز يعمل بنظام التشغيل iOS، فإن استخدام iTunes فقط للبودكاست أمر مبالغ فيه. حيث يستهلك الكثير من المعالج وذاكرة الوصول العشوائي ما يؤدي لاستهلاك بطارية الحاسب المحمول أسرع.
  • يختار خيار التشغيل الذكي لـ iTunes الأغاني تلقائيًا وفقًا لظروفك والمشغل. لسوء الحظ، لا يتوفر للبودكاست. يمكنك فقط إنشاء قوائم تشغيل بسيطة / مخصصة.
تنزيل: iTunes من موقع Apple أو Microsoft Store (مجانًا) alert-info

Grover Podcast

هو مشغل بودكاست كامل الميزات لنظام التشغيل ويندوز.  يتميز التطبيق بقائمة عرض تقسيم قياسية تتيح الوصول السريع بين خيارات متعددة، بما في ذلك My Podcasts وPlaylist وUnplayed وDownloaded.

للاشتراك، انقر على زر + التغذية وألصق عنوان URL الصحيح لخلاصة البودكاست. أو انقر فوق الزر الحصول على البودكاست في المتجر والوصول إلى مكتبة شاملة عبر الإنترنت. يستخدم التطبيق واجهة برمجة تطبيقات iTunes كمحرك البحث الخاص به.

انتقل إلى الإعدادات وبدّل البحث عبر الإنترنت لتمكين هذه الميزة. كما أنه يأتي مع دعم قوائم التشغيل الأساسية، والذي يتيح لك تنظيم الترتيب الذي تريده لتشغيل ملفات البودكاست الخاصة بك.

الإيجابيات

  • إذا قمت بالاشتراك في أي بودكاست متميز، فقم بالتحقق من + Feed> يتطلب مصادقة المستخدم وأدخل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • يمكنك استيراد خلاصات البودكاست أو تصديرها من خلال OPML. انتقل إلى الإعدادات وانقر فوق استيراد ملف OPML.
  • يتيح لك التطبيق اختيار مجلد مخصص لحفظ الحلقات. يمكنك تنزيل الحلقات الجديدة تلقائيًا وحذف الحلقات التي استمعت اليها.
  • هناك أيضًا زر سرعة وميزة Cast to device. يمكنك إرسالها إلى Roku أو Xbox One.

السلبيات

  • يدعم التطبيق كلاً من التصميم العادي والليلي. لسوء الحظ، لم يتم تحسين الوضع الداكن لذلك يكون من الصعب رؤية رقم الحلقة.
  • لا يمكن التحكم في زر التشغيل. يجب عليك شراء الإصدار Pro للحصول على المزيد من الخيارات.
تنزيل: Grover Podcast (مجاني) . alert-info

CPod

هو مدير بودكاست مفتوح المصدر لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز. يحتوي التطبيق على لوحتين كبيرتين لعرض محتويات البودكاست وأدوات التحكم في التشغيل. يمنحك شريط صغير على الجانب الأيسر من الشاشة الوصول إلى خيارات متعددة.

انقر على زر “استكشاف Explore” واكتب اسم البودكاست في شريط البحث. يستخدم CPod واجهة برمجة تطبيقات iTunes للبحث في قاعدة البيانات الخاصة به. ثم انقر فوق الزر “اشتراك +Subscribe ” للاشتراك. تعرض علامة التبويب “الاشتراكات” جميع المواد الصوتية التي اشتركت فيها.

تعرض علامة تبويب الصفحة الرئيسية قائمة ترتيب زمني لجميع العناصر. من هنا، يمكنك تنزيل الحلقة أو وضعها في قائمة الانتظار أو تعليمها على أنها تم الاستماع اليها.

الإيجابيات

  • يدعم Cpod اختصارات لوحة المفاتيح للتحكم في التشغيل. يمكنك تخصيصها حسب احتياجاتك.
  • يمكنك استيراد خلاصات podcast أو تصديرها كـ OPML. انتقل إلى قسم الإعدادات وانتقل لأسفل لرؤية هذا الخيار.
  • يدعم gpodder.net. إذا كنت تستخدم خدمة الويب هذه في أجهزة كمبيوتر أخرى، فستتزامن بودكاستاتك والحلقات مع جميع الأجهزة.
  • يمكنك فرز الاشتراكات بناءً على الطول والتاريخ وحالة التنزيل ومدى التقدم في الاستماع

السلبيات

  • الاستهلاك المرتفع لموارد الجهاز وخاصة المعالج
  • إذا كنت تستخدم سماعة بلوتوث وقمت بتصغير التطبيق، فقد تسمع أصوات طقطقة.
تنزيل: CPod (مجاني) alert-info

MusicBee

لديه وظيفتان، مدير الموسيقى ومشغل البودكاست لنظام التشغيل ويندوز. عند بدء التشغيل، تبدو الواجهة ثقيلة بعض الشيء، لكنها قابلة للتكوين. هناك الكثير من الإعدادات لتغيير الشكل والمظهر. بشكل افتراضي، تتضمن اللوحة اليمنى قائمة بالبودكاست الذي اشتركت فيه بينما يتكون العرض الرئيسي من الحلقات.

للاشتراك، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الخيار ” الحلقات غير المشغلة Unplayed Episodes” واختر “إضافة رابط الاشتراك Add Subscription Link”. من مربع الحوار الذي يتم فتحه، الصق عنوان URL للخلاصة وتفاصيل المصادقة إن وجدت.

أو، إذا اخترت “بحث دليل البودكاست Search Podcast Directory”، فيمكنك البحث مباشرة في iTunes Store وDigital Podcasts وNPR Podcasts. انقر على اسم الحلقة في اللوحة الرئيسية وابدأ الاستماع.

الإيجابيات

  • يمكنك استيراد ملف OPML مباشرة من تطبيقات البودكاست الأخرى. اختر تكوين تخطيط Configure Layout > اللوحة الرئيسية Main Panel > استيراد / تصدير Import/Export.
  • يمكنك تحريك اللوحات والتبديل إلى طريقة العرض المدمجة أو وضع المسرح أو مشغل صغير. انتقل إلى القائمة عرض واختر النمط المفضل لديك.
  • كما يتيح لك تخصيص بنية المجلد وقالب التسمية للبودكاست. توجه إلى التفضيلات Preferences > المكتبة Library واستخدم زر إعادة التنظيم لتطبيق التغييرات على مواد البودكاست التي تم تنزيلها بالفعل.
  • يمكنك تنزيل عناصر جديدة تلقائيًا، وتنظيف الحلقات التي تم تشغيلها، وإنشاء قوائم تشغيل مخصصة لحلقات البودكاست.

السلبيات

  • لا يمكن اكتشاف العديد من الخيارات المتعلقة بالبودكاست في المقام الأول. ستجدها منتشرة في كل مكان. أيضاً، موقع عناصر القائمة ليست واضحة.
  • لا يوجد خيار فرز متاح ولا يدعم السرعة المتغيرة أثناء تشغيل حلقة.
تنزيل: MusicBee من متجر مايكروسوفت | الموقع (مجاني) alert-info

VLC Media Player أشهر تطبيقات البودكاست والموسيقى

أشهر مشغل وسائط متعدد الإمكانات لمشاهدة مقاطع الفيديو والاستماع إلى الموسيقى وهذا ما يجعله يتميز في قائمة أفضل تطبيقات البودكاست على الكمبيوتر. ولكن هل تعلم أن لديه ميزة مدمجة للاشتراك في البودكاست من بين العديد من الميزات المخفية؟ للاشتراك، افتح التطبيق واختر View> Playlist (Ctrl + L) لتنشيط واجهة قائمة التشغيل.

في اللوحة اليمنى، قم بالتمرير إلى الإنترنت Internet > المدونة الصوتية Podcasts. انقر فوق زر علامة الجمع (+) لفتح مربع اشتراك جديد. أدخل عنوان URL للخلاصة للبودكاست الخاص بك وانقر فوق موافق. انتظر بضع لحظات لاسترداد قائمة الحلقات. لإلغاء الاشتراك، انقر فوق علامة الطرح (-) بجانب عنوان البودكاست.

الإيجابيات

  • إذا كنت تستخدم بالفعل VLC لجميع الأنشطة المتعلقة بالوسائط، فمن المنطقي استخدام ميزة البودكاست.
  • يمكنك تنزيل الحلقة للتشغيل في وضع عدم الاتصال. انقر بزر الماوس الأيمن فوق العنصر واختر حفظ. من مربع الحوار الذي يفتح، حدد تفريغ الإدخال الخام.

السلبيات

  • VLC ليس الخيار الأكثر سهولة للاستماع إلى ملفات البودكاست.  ولا توجد ميزة بحث مدمجة، ولا يتم تلقائيًا تنزيل حلقات جديدة.
  • يعمل كمشغل للحلقة عند بدء تشغيلها. في بعض الحالات، لا يعرض VLC الأعمال الفنية للبودكاست.
تنزيل: VLC Media Player (مجانًا).alert-info

gPodder

هو واحد من أفضل تطبيقات البودكاست البسيطة ومفتوحة المصدر لنظام التشغيل ويندوز. مع هذا التطبيق، يمكنك تشغيل ملفات الصوت والفيديو من RSS وYouTube وSoundCloud وVimeo. تتكون اللوحة اليسرى من موجزات الصوت والفيديو. ويعرض العرض الرئيسي ملخصًا وحجم الملف وتاريخ إصدار الحلقة.

للاشتراك، انتقل إلى علامة التبويب الاشتراكات وألصق عنوان URL الخاص بموجزك. بدلاً من ذلك، يمكنك استيراد ملف OPML من تطبيقات البودكاست الأخرى أو النقر فوق اكتشاف ملفات بودكاست جديدة. يستخدم gPodder قاعدة البيانات الخاصة به ومحرك البحث. انقر بزر الماوس الأيمن فوق عنصر للدفق أو التنزيل للعب دون اتصال.

الإيجابيات

  • إذا كنت تمتلك العديد من أجهزة الكمبيوتر الشخصية، فسيحافظ gPodder.net على اشتراكاتك والتقدم في التشغيل بشكل متزامن.
  • يدعم التطبيق أيضًا الخلاصات المحمية بكلمة مرور. من اللوحة اليمنى، انقر بزر الماوس الأيمن على اسم البودكاست واختر إعدادات البودكاست. ضمن علامة التبويب “خيارات متقدمة Advanced “، أدخل بيانات الاعتماد الخاصة بك.
  • يمكنك تنزيل ملفات البودكاست الجديدة تلقائيًا، أو تنظيف الحلقات التي يتم تشغيلها. انتقل إلى التفضيلات Preferences > التحديث Updating لتهيئة الإجراءات.
  • إذا كنت تملك جهاز وسائط محمول (باستثناء iPod)، يمكنك اختيار نقطة تحميل ومزامنة ملفات الوسائط دون أي جهد.
  • توفر لك ملحقات gPodder بعض الخيارات المفيدة. تحقق من “تكامل سطح المكتب Desktop Integration ” لإظهار تقدم التنزيل على شريط المهام. يمكنك أيضًا بث ملفات البودكاست إلى سماعات Sonos.

سلبيات

  • لا يحتوي كتالوج gPodder على مجموعة متنوعة من العروض عند مقارنتها بـ iTunes.
  • التطبيق لديه الكثير من الخيارات. إذا اخترت الاستماع للملفات بواسطة هذا التطبيق، فكرّس وقتًا منفصلًا لإعداد هذا التطبيق.
تنزيل: gPodder (مجاني)alert-info

في النهاية، سيساعدك قرارك حول كيفية الاستماع إلى ملفات البودكاست في اختيار برنامج البودكاست المناسب لك، كثير من الناس يفضلون iTunes لدمجها مع أجهزة iOS وقاعدة البيانات الغنية.

بينما قد يعجب بعض الأشخاص بتطبيق VLC نظرًا لنهجها البسيط وحجمها الصغير. اما إذا كنت لا تريد تثبيت أي شيء على كمبيوترك، فهناك الكثير من مشغلات البودكاست المجانية التي تعمل على المتصفحات يمكنك الاختيار من بينها.
google-playkhamsatmostaqltradent