recent
أخبار ساخنة

أفضل تطبيقات للاستماع وقراءة الكتب والروايات

 أعد على أصابعي بحسرة مغمغمة بأقذع أنواع السباب، خمس دقائق عند إشارة المرور، ومثلهم وربما أكثر عند ماكينة الـ ATM، خمسة عشر دقيقة للخروج من الماركت، ومن قبلهم ساعة للوصول إلى السلع التي نحتاجها كل شهر، بالإضافة إلى أن الطريق إلى المنزل سيكون مزدحمًا  كالعادة، لن أحدثك عن رحلتي اليومية من المنزل إلى العمل والعكس، والتي تستغرق ثلاثة ساعات ربما أكثر لو تفاجأنا بمرور أحد الشخصيات الهامة، وبالطبع لن أشغلك بتلكؤ عامل الكارته كل يوم، ونكاته المكررة علينا كل صباح.

اليوم سنتحدث عن أفضل 7 تطبيقات للاستماع للكتب والروايات.

تعودت على أن يكون في يومي عدد من الساعات المهدرة، لكن ما أثار حنقي وغضبي هو تفاخر أحد أعضاء جروب مخصص لمحبي القرأة بعدد الكتب التي قرأها طوال العام الماضي، من بينهم عدد لا بأس به من الدواوين الشعرية طبعًا، وثلاثية رضوى عاشور، كما أن لديه بعض التعليقات على ثلاثية خيري شلبي، من أين له بكل هذا الوقت؟ حاولت أن أتجاهل المنشور لكنه صمم على أن يظهر في كل مرة أتصفح بها حسابي على فيسبوك، لا أنكر أنني تقمصت دور الخبير في الحياة، واتهمته بالفراغ وأنه في يوم من الأيام سوف يصير مثلي، ثم ركنت إلى تلك الفكرة وارتحت لها كثيرًا.

مرة أخرى زحام مروري أمسك هاتفي أتصفح فيسبوك، نعم تصفحته منذ دقائق، لكن ربما كان هناك شئ جديد، وهو بالفعل ما كان، وجدت إعلان عن تطبيق يساعدك على الاستماع إلى كتبك المفضلة، لا يوجد خطأ بالجملة تستمع إلى كتابك المفضل، وبالفعل قمت بتحميل التطبيق وبعض الخطوات الروتينية ثم كنز من الكتب القديمة والحديثة، عشرات الأصوات الواضحة سليمة المخارج، تعلو وتهبط أنفاسهم باحترافية تامة، فتقوم بنقلك إلى أحداث الرواية نقلًا من شدة التمعن في الوصف، والدقة في تفصيل مشاعر أبطالها.

المثير في الأمر هو وجود عدد لا بأس به من هذه التطبيقات، تتنافس منافسة رائعة فيما بينها، بمقابل مادي لا يذكر، وسأعرض عليك أفضلهم من خلال تجربتي الشخصية.

أفضل 7 تطبيقات للاستماع للكتب والروايات

أفضل تطبيقات للاستماع وقراءة الكتب والروايات
يعد تطبيق Audible من التطبيقات الرائدة في مجال الكتب الصوتية، وهو يضم أكثر من 400 ألف كتاب، ويحتل المركز الأول لفئة الكتب الصوتية في متجر ‏App Store، ويوفر التطبيق مجموعة مختارة من الكتب المسموعة والعروض الصوتية والمسلسلات الأصلية في العالم، كما أنه متاح مجانًا لكل مستخدمي أجهزة ‏iPhone و‏iPad و Android، ويمكن شراء الكتب الصوتية عن طريق الاشتراك الذي يكلف 14.95 دولار شهري، والحصول على خصم 30% من سعر الكتاب.
يُعد تطبيق Dhad من أوائل المنصات الإلكترونية العربية التي عملت على تحويل الكتب الورقية إلى تطبيقات صوتية حيث وصل عددها إلى أكثر من 100 ألف كتاب، لجميع الفئات العمرية، كما أنه ويهدف إلى تشجيع القراءة في الوطن العربي ويتيح الفرصة للمكفوفين الذين يعانون من إشكالية القراءة.
يُقدم تطبيق iqraaly تجربة استماع مميزة بأصوات شبابية رائعة، ذات خلفيات موسيقية تساعد في الاندماج مع الراوي، ويحتوي التطبيق على أقسام متنوعة، ويتميز التطبيق بإمكانية الانتقال إلى أي جزء تريده من المقطع الصوتي، وأيضًا التخطي للأمام أو للخلف بمقدار 30 ثانية في كل ضغطة، فضلًا عن إمكانية تحميل الكتاب الصوتي للاستماع إليه دون اتصال بالإنترنت من داخل التطبيق، إضافة إلى إبطاء أو إسراع الصوت، لا سيما أن هناك ميزة رائعة تُكمن في تقسيم فصول الكتب إلى مقاطع صوتية منفصلة، فهذا يساعد المستخدم أو المستمع في سهولة الوصول إلى المقطع الذي يريده ومعرفة في أي الفصول أنت حاليًا.
يحتوي تطبيق storytel على مكتبة إلكترونية تضم الكتب والمقالات والنشرات الإخبارية المتنوعة المسموعة؛ حيث يتضمن التطبيق 3500 كتاب باللغة العربية و14 ألف كتاب باللغة الإنجليزية، ويعمل التطبيق في 15 لغة حول العالم، ويُمكن تجربته مجانًا لفترة محدودة من الزمن وفور الانتهاء من الفترة المجانية يستلزم الاشتراك بمبلغ 9.99 دولار.
ربما سمعنا كثيرًا عن تطبيق Google Play Books، لكنه معروف أنه من التطبيقات المهمة التي يُمكن الاستعانة بها لقراءة وتحميل الكتب الإلكترونية والصوتية، ويعمل التطبيق على كل الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد، ويمكن تحميله على هواتف ‏iPhone وiPad، وكانت “جوجل” أعلنت مؤخرًا عن أنها ستُتيح الكتب في 45 بلدًا وبتسع لغات وبدون اشتراك شهري ثابت ولكن يُمكن شراء الكتب الصوتية بشكل فردي، فمن خلال التطبيق يُمكنك الاختيار من بين ملايين الكتب الأكثر مبيعًا من الكتب الإلكترونية والكتب المصوّرة والكتب التعليمية والكتب المسموعة، وكذلك تنزيل كتابك لقراءته أو الاستماع إليه أثناء التنقل.
تطبيق Kitab Sawti أحد أبرز تطبيقات الكتب الصوتية التي صدرت مؤخرًا؛ حيث يُتيح الاختيار بين مئات الكتب الصوتية ذات الجودة العالية باللغة العربية، والمميز في هذا التطبيق أنه يتمتع بحقوق الملكية الفكرية، والعديد من الميزات؛ أهمها وجود الإصدارات الجديدة من الكتب، كما يوفر لك المشغل جودة صوتية فائقة دون انقطاع.
يتضمن تطبيق Allawi كتبًا صوتية باللغة العربية في مختلف المجالات وتركز على الرواية، والشعر، والسير الذاتية، وإدارة الأعمال، والتنمية الذاتية؛ حيث يتمتع التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، كما يوفر جودة صوتية عالية، ويمكنك من خلال التطبيق تحديد أهدافك المرتبطة بالقراءة خلال الشهر أو العام بعدد كتب معين.

author-img
طالب برمجة

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • مؤمن خالد photo
    مؤمن خالد13 يناير 2021 في 12:34 م

    مقالة جميلة لاكن نصيحة الألوان مزعجه جداً للعين وخصوصأً إن الكلمات باللون الأحمر

    حذف التعليق
    • طالب برمجة photo
      طالب برمجة13 يناير 2021 في 10:44 م

      نشكرك كثيرا على هذا الأهتمام االذي تقدمة , سأسعى جاهدا بتعديل جميع المقالات ✌💖

      حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent