recent
أخبار ساخنة

أفضل متصفحات أنترنت لعالم 2021

 متصفح الإنترنت أو ما يسمّى (Web Browser)، حيث يمثّل النافذة التي من الممكن من خلالها تصفح الويب، والتنقل بين المواقع والوصول لما تريد على الإنترنت، وبدون متصفح إنترنت لا يمكنك الدخول إلى الإنترنت من الأصل.

على الرغم من أن متصفحات الإنترنت هي مجرد واجهات تقدم لك تصفح الإنترنت ليس أكثر من ذلك، لكن هناك الكثير من البيانات والإمكانيات والتفاصيل التي تتعلق بها.
أفضل متصفحات أنترنت لعالم 2021

ما هو متصفح الإنترنت؟

هو عبارة عن برنامج أو تطبيق مسؤول عن تصفح مواقع الويب، ومن الممكن عن طريقة الدخول لأي موقع على شبكة الإنترنت، أيضاً من الممكن القيام بأي نشاط على هذه المواقع. في كل مرة تحاول فيها زيارة موقع ما، يقوم متصفح الشبكة العنكبوتية خاصتك بالاتصال بالخادم (Server) الخاص بهذا الموقع؛ من أجل جلب المعلومات وإظهار المحتوى.
متصفحات الإنترنت تتضمن على العديد من الخواص والإمكانيات، التي من الممكن تفعيلها عند الحاجة، وضبطها وفقاً لاحتياجاتك الخاصة لكي تصبح أكثر أهمية وبساطة في عملية الاستعمال. في الماضي كانت فكرة متصفحات الإنترنت مقتصرة على أجهزة الحاسوب فقط.
ما الآن وبعد دخولنا في عصر أجهزة (Smart phone)، أصبح من الممكن الحصول على تطبيقات محددة خاصة بالهواتف الذكية لكل متصفح تقريباً. حيث تعمل متصفحات الشبكة العنكبوتية بطريقة برمجية خاصة، تمكنها من فهم الأكواد البرمجية الخاصة بالمواقع الإلكترونية، حيث تقوم باستيعاب هذه الأكواد البرمجية، وتعكسها كمحتوى من الممكن للمستخدم استيعابه والتعامل معه.

ما هو أفضل متصفح إنترنت في عام 2021؟

في عالم تسوده ثورة البيانات وخصوصاً في المجال التكنولوجي والتقني، أصبح أغلب المستخدمين يتعلمون من الأفضل، فبمجرد أن يقوم أحد متصفحات الشبكة العنكبوتية الأشهر بتطبيق أحد المميزات والخواص، تقوم أغلب المتصفحات بمحاولة إضافة هذه الميزة أو تلك الخاصية، ولكن على جميع الأحوال هذا الأمر لا يمنع أن هناك متصفحات أفضل من غيرها، وفي هذا الجزء سوف أضع لك قائمة بأفضل متصفحات الشبكة العنكبوتية وأسرعها وأكثرها جودة وكفاءة.

1- Google Chrome:

أفضل متصفحات أنترنت لعالم 2021
هو المتصفح الأفضل والأسرع من وجهة نظر الملايين من مستخدمي الشبكة العنكبوتية على مستوى العالم، كما هو معروف متصفح جوجل كروم مملوك لشركة جوجل (Google)، كما أن كل منتجات وخدمات جوجل رائعة فكروم (Google Chrome) أيضاً متصفح رائع.
يتميز متصفح جوجل كروم (Google Chrome) بالسهولة في الاستعمال والسرعة في الآداء، وهناك العديد من الإعدادات التي من الممكن ضبطها وفقاً لاحتياجك.
هناك أيضاً متجر تابع لجوجل كروم (Google Chrome) يحتوي على العديد من الإضافات Google Extensions (عبارة عن برامج صغيرة حيث يتم إضافتها لمتصفح جوجل كروم من أجل الحصول على مميزات وخواص غير متوافرة في النسخة الأصلية للمتصفح).

2-Internet Explorer & Microsoft Edge:

أفضل متصفحات أنترنت لعالم 2021
(Internet Explorer) هو متصفح الشبكة العنكبوتية الأقدم والأعرق على الإطلاق، وهو تابع لشركة مايكروسوفت (Microsoft). تم إطلاقه لأول مرة في سنة (1995) مع نظام التشغيل ويندوز (windows 95)، ومن حينها أصبح إنترنت إكسبلورر هو المتصفح الرئيسي لنظام التشغيل ويندوز. من أهم ما يميزه أنه لا يحتاج مستخدم نظام التشغيل ويندوز لتنزيل وضبط المتصفح لأن هذا يحدث بصورة تلقائة عند ضبط نظام التشغيل ويندوز.
في الماضي و بعد ظهور كروم وفايرفوكس، بدأ استخدام انترنت إكسبلورر ينحصر شيئاً فشيئاً مع مرور الوقت، واشتهر كمتصفح انترنت بطيء وقديم الطراز، وأصبح غير قادر على مجاراة غيره من متصفحات الإنترنت، وخصوصا بعد دخول الهواتف الذكية في المشهد.
حيث قامت شركة مايكروسوفت (Microsoft) ومع إصدار نسخة من نظام التشغيل ويندوز 10 في نهاية عام 2016 بإصدار متصفحها الحديث مايكروسفت إدج (Microsoft Edge).
مايكروسفت إدج (Microsoft Edge) أصبح البديل إنترنت إكسبلولر (Internet Explorer)، بديل عصري وسهل الاستعمال، وهو متاح لكل الأجهزة ولكل أنظمة التشغيل الموجودة. حيث تعتبر هذه الخطوة من الخطوات الهامة جداً في تاريخ شركة مايكروسفت بسبب إعادة الظهور من جديد كأفضل متصفح إنترنت.
google-playkhamsatmostaqltradent