recent
أخبار ساخنة

موقع Free For Dev موقع يحتاجة كل المبرمجين أفضل مصادر تعلم البرمجة

 مرحبا بك في مقال جديد على موقع سطور برمجية . لا شك ان كل مطور ومبرمج يحاول البحث عن أفضل المصادر من أجل البقاء على اطلاع بمستجدات البرمجة، أو ايجاد منصات تتيح له أدوات وتقنيات تساعده على المدى البعيد في مجال البرمجة، وحين تجد بالطبع منصة احترافية فإنها تصبح جنة بالنسبة لك، ويصبح ارتيادها اليومي عادة، والإطلاع واستخدام الأدوات المستعرضة أمراً لا بد من حدوثه. 

قبيل أشهر، وجدت موقعاً أفضل عن كل المنصات والمواقع الأخرى البرمجية، وأضحى منصة أتصفحها بشكل يومي ومرجعاً لي للحصول على أي نوع من المعلومات أو الأدوات والتقنيات البرمجية، فقررت أن أشاركه معكم في هذا المقال البسيط. 

موقع Free For Dev موقع يحتاجة كل المبرمجين أفضل مصادر تعلم البرمجة

موقع Free For Dev :

لأنك تحتاج إلى مصدر واحد للحصول على كل شيئ تقريبا خصوصا كمطور ويب، فموقع Free For Dev هو الموقع المنشود، فهو عبارة عن مكان يجمع لك فيه كل شيئ متعلق بتطوير مواقع الويب بكل حذافره، من أبسط الأشياء إلى أعقدها. يتم تقسيم المحتوى في موقع Free For Dev إلى أقسام حسب المطلوب، فعلى سبيل المثال، التوجه إلى قسم API سيضع بين يديك كما هائلا جدا من الـ API's التي يمكنك استخدامها حسب متطلبات مشروعك البرمجي. 

ينضاف إلى ذلك، حزمة من الشروحات والتعريفات البسيطة جدا للمنصات، مثلا كشرح لمنصة Drupal واستخداماتها في سطر واحد، بل واقتراحات لأفضل الإستضافات المجانية لاستضافة مواقعك على Drupal مثلا والمزيد. 

يمكنك أيضا - ولأن القائمة طويلة للغاية - اختيار مجال عملك مباشرة من فهرس الموقع، مثلا إن كنت مطور Angular توجه إلى قسم Angular لتحصل على مجموعة مواقع كثيرة يمكنها أن تساعدك لبناء خدمات أفضل أو تطوير تقنياتك كمطور Angular احترافي. 

لما قد تستخدم موقع Free For Devs؟ 

لأنك ببساطة كمطور، أنت تبحث عن مكان تجتمع فيه كل المصادر التي تحتاج لإنجاز مشروع معين، تحقيق نتيجة برمجية، الحصول على برمجيات أو أدوات تساعدك في إنجاز المهام، والكثير. قد لا نجد الكثير من المنصات التي توفر لك هذا الأمر ما عدا ربما GitHub، لكن هذا الأخير لا يقوم بتجميع المصادر من أجلك ويتيح لك أنت خيار البحث عنها. بينما منصة Free For Dev تجمع كل شيئ وتقدمه على طبق من ذهب، من أدوات، برمجيات، مواقع، اقتراحات، دروس، دورات، مقالات والكثير في مجالات مختلفة قد تم تقسيمها في فهرس الصفحة كاملة. 

صفحة واحدة، سهلة الإستخدام، وملخصة :

قد تعتقد أننا نكتب لك مقالاً عن موقع أو خدمة تتطلب حنكة في الإستخدام، إنها مجرد صفحة بسيطة واحدة، ممتلئة عن آخرها بكل المصادر والمعطيات والمعلومات التي تحتاج، مع فهرس في البداية يقودك للتقنية التي تحاول احترافها أو تعلمها وتحتاج لمصادر خاصة بها. الصفحة غير ربحية إطلاقاً، كما أنها مدمجة مع مستودع على Github للوصول إلى كل تلك المصادر واستخدامها. الصفحة كذلك متجددة باستمرار مما يجعلك تتصفحها بشكل شبه يومي بحثاً عن الجديد دائما. 

رابط الموقع:

google-playkhamsatmostaqltradent