recent
أخبار ساخنة

أهم المصطلحات التقنية والبرمجية المهمة جدا


أساسيات البرمجة , هي الركيزة التي يمكنك الأنطلاق منها , فبدون أساسيات البرمجة لن تتقن البرمجة كالذي تعلم أساسيات البرمجة , فلذلك باسم موقع الرسلاني للمعلوميات أتقدم وبكل تواضع عن شرح أساسيات البرمجة , و شرح المفاهيم البرمجية الأساسية , و كيفية اتقان البرمجة , و تعلمها بسهولة و بساطة , دعنا من المقدمة و هيا نبدأ الشرح :

مصطلحات تقنية وبرمجية مهمة جدا :

أهم المصطلحات التقنية والبرمجية المهمة جدا
هنا سأذكر لكم أهم المصطلحات البرمجية للإطلاع فقط كي إذا ذَكِر إحدى هذه المصلحات أمامك تعرف عن ماذا يتحدث وأغلب هذه المصطلحات سيكون على شكل إختصارات شهيرة في عالم البرمجيات : 
Compiler ويلفظ ب كومبايلار هو اسم تقني وبرمجي متواجد بكثرة في بداية تعلم البرمجة وهو بإختصار المترجم الذي يحول الأكواد الذي كتبتها بلغات البرمجة يحولها الى لغة الآلة وهي لغة الصفر و الواحد 0 , 1 , و حديثاً استبدل ب .
 IDE بيئة تطوير متكاملة أو ماتسمى بمنصة التطوير وهو برنامج لكتابة البرنامج الخاص بك ومعاينة و تطويرة مثل فيجوال أستديو و أندرويد استديو.
GUL واجهات المستخدم الرسومية وهي الواجهة الذي تتفاعل معها طبعاً في البرمجة هناك جزئين من الشاشات التي نتعامل معا إما أن تكون شاشة سوداء أو شاشة المستخدم .
API واجهة برمجية التطبيقات أظن أنك لن تفهما بشكل صحيح بسبب أنك مبتدأ من جديد , فهذه خاصة للمبرمج وخاصة به ولاعلاقة للمستخدم بها .

OOP وهي البرمجة الكائنية التوجة أو مايقال عنها أنها البرمجة الشيئية معناها أنني سأقسم الكود الى عدة كلاسات أو مجموعات تربط بينها علاقات خاصة كي لا أكتب الكود في صفحة واحدة  . 

google-playkhamsatmostaqltradent