-->

 لمحة عن الكورس : 

مهارات متقدمة في برنامج (Revit) هو جزء من سلسلة مساقات للمبتدئين في برنامج ريفت، ويأتي المساق المجاني تعقيباً على مساق أساسيات في برنامج (Revit)، يتعمق أكثر في ميزات وأوامر البرنامج. يحتاج المتعلمون قبل البدء بتعلم هذا المساق إلى اجتياز الجزء الأول من السلسلة لكي يتمكنوا من متابعة المساق وتطبيقه بشكل عملي وناجح.
كورس مهارات متقدمة في برنامج أوتوديسك ريفيت Autodesk Revit مجاناً لطلاب كلية الهندسة
سنتعرف من خلال التعلم في مساق مهارات متقدمة في برنامج (Revit) على برنامج أوتوديسك ريفيت (Autodesk Revit) بشكل أعمق وأوسع، وكما تحدثنا سابقاً فهو برنامج هندسي يساعد في نمذجة معلومات المباني للمهندسين المعماريين ومهندسي تنسيق المواقع أو اللاندسكيب والمهندسين الإنشائيين ومهندسين الإلكتروميكانيك (MEP) والمصممين والمقاولين، كما يمكّنهم من عمل أي تصميم هندسي.

يوضح مساق مهارات متقدمة في برنامج (Revit) أهم مميزات برنامج ريفت عن أي برنامج هندسي آخر ونذكر منها تقنية ثلاثي الأبعاد (3D) وكيفية عمل تصميم هندسي بشكل (2D) و(3D)، والعمل على رسم المواسير و(Cable Trays) للأنظمة الكهربائية، وكيفية إيجاد وحل التصادمات بين العناصر المختلفة والقيام بعمليات (Tagging) و(Annotation) بطريقة مبسطة وسريعة.

في الكورس السابق كان كورس أساسيات برنامج أوتوديسك ريفيت Autodesk Revit مجاناً لطلاب كلية الهندسة  يمكنك الإنتقال اليه و البدأ بذاك الكورس ثم انتقل الى هذه المرحلة من الكورس .

كما سنتعرف خلال مساق مهارات متقدمة في برنامج (Revit) على (Ceiling Plans) وكيفية إنشائها، وكيفية فتح ملف المشروع وتصفح (Floor Plans) الخاصة به، وكيفية عمل (Link) لملفات الأقسام الأخرى والبدء بعملية (Coordination) على الـ (Ceiling). بالإضافة إلى تعلم مهارات متقدمة في الريفيت مثل كيفية عمل (Export from Revit to Cad) و(Import Link) لملفات الأقسام الأخرى.

يقدّم مساق مهارات متقدمة في برنامج (Revit)، أيضاً شرحاً وافياً لمفهوم (Cable Trays) بأنواعها وأهم استخداماتها وكيفية رسم (Cable Trays and Conduits) وكيفية رسمها بشكل (3D) ورسم تفريعاتها وكيفية قطعها عند حدوث تصادم مع عناصر الأقسام الأخرى وكيفية حساب أطوالها عن طريق الـ (Schdeule) وكيفية عمل (Filter) لها لرسمها بشكل معين وغيرها الكثير.

يوضح مساق مهارات متقدمة في برنامج (Revit) الفرق بين كل من (Text) و(Tag) وكيفية كتابة (Text) مع الأسهم وكيفية عمل (Tag element) للعناصر والفرق بين (Comment) و(Type Comment) وكيفية عمل (Tag) لكل منهما وكيفية عمل (Copy Monitor for Grids and Levels). كما يخوض في نظام (Structured Cabling Network) وغرفة الاتصالات وكيفية عمل تصميم مبسط لنظام (Structured Cabling Network).

يتطرق المساق أيضاً إلى مفهوم الغرف المكبرة (Enlarged Room) وكيفية عملها وكيفية إنشاء (View) خاص بها وإنشائها لغرفة اتصالات وكيفية سحب (Views) منها على (Sheet). وأخيراً (Clashes Between Trades) و(Clashes and Interference Check) وكيفية استخراج إعداد التصادمات بين الأقسام الأخرى وكيفية حل (Clashes) على شكل (2D) و(3D).

يكتسب المتعلمون في هذه الدورة المجانية من إدراك مهارات متقدمة في الريفيت تشمل كيفية رسم (Cable Trays and Conduits) وكيفية عمل (Export) من برنامج ريفت لفايل (NWC) واستخدامه ببرنامج (Navisworks) وغيرها عبر (Revit Design)، تعلم كيفية عمل تصميم هندسي بسهولة من خلال مساق مهارات متقدمة في برنامج (Revit).

ماذا ستتعلم في هذا الكورس ؟

  • مميزات (Autodesk Revit) عن أي برنامج هندسي
  •  كيفية عمل تصميم هندسي بشكل (٢D) و(٣D)
  •  كيفية استخراج التصادمات (Clashes) بين عناصر الأقسام جميعها في برنامج ريفت
  • كيفية تصميم (Revit Design) مبسط لنظام (Structured Cabling Network)
  •  مهارات متقدمة في الريفيت مثل كيفية رسم (Cable Trays and Conduits) .

 مخطّط المنهج الدراسي : 

  1. الوحدة الأولى: عمل مخطط (Reflected Ceiling)
  2. الوحدة الثانية: (Cable Trays and Conduits)
  3. الوحدة الثالثة: (Tags and Annotations)
  4. الوحدة الرابعة: الغرف المكبرة (Enlarged Rooms)
  5. الوحدة الخامسة: كيفية تصميم وطباعة (Sheets)

المدرسين ؟

  • محمد حمد
المهندس محمد حمد العمر 28 سنة ويعمل حاليا بمجال التصميم الهندسي بقسم الكهرباء والاتصالات ولديه خبرة تزيد عن ٥ سنين بهذا المجال , يمتلك شهادات عديدة بمجال الشبكات والاتصالات وقام بتصميم مشاريع كثيرة و مختلفة في بلدان كثيرة منها الخليج وبلدان الشرق الاوسط ولديه خبرة خاصة على برنامج التصميم الهندسي الريفيت بمختلف اصداراتو . 

رابط الكورس : 

المقال السابق المقال التالي