-->

مقدمة عن الكورس : 

مساق تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (٢) هو مساق مجاني مقدّم من إدراك وجزءٌ أساسيٌّ من سلسلة مساقات للمبتدئين في تنمية مهارة التحدث باللغة الإنجليزية، ويقدّم المساق فرصة تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية بما فيها من قواعد ومفردات ومصطلحات وأسلوب وكيفية لفظ الأحرف والكلمات وتركيب الجمل وما إلى ذلك، إضافة إلى إنشاء جمل عن الماضي البسيط بالإنجليزي.
كورس تعلم اللغة الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين مجاناً و بشهادة معتمدة
هل ترغب بتحسين مستواك في اللغة الإنجليزية؟ هل ترغب في أن تكون قادراً على إجراء محادثات بسيطة بالإنجليزية، كالحديث عن نفسك وعن بلدك؟ سيساعدك مساق تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (٢) على اكتساب مهارة المحادثة الإنجليزية بحيث تتمكن من استخدامها بطلاقة وبكل ثقة في حياتك العملية واليومية.

سواءً كانت هذه هي المرة الأولى التي قد تقوم فيها بدراسة اللغة الإنجليزية، أو كنت واحداً من الكثيرين الذين التحقوا بمساق تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (٢) على منصة إدراك، سوف يزودك هذا المساق بمهارة المحادثة الإنجليزية التي يمكنك استخدامها على الفور في وصف الأماكن بالإنجليزي والتحدث عن الطعام بالإنجليزي وأمور أخرى.

ويتعمق مساق تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (٢) في اللغة والمصطلحات الأساسية التي تحتاجها للتواصل مع الآخرين والتحدث عن نفسك واهتماماتك وخبراتك أمامهم، بدءاً من تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية وكيفية إدارة المحادثات البسيطة ووصولاً إلى الحديث عن تعليمك أو عملك بالتركيز على ماضيك من خلال تعلّم كيفية إنشاء جمل عن الماضي البسيط بالإنجليزي.

وستستفيد خلال مساق تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (٢) من الخبرة الطويلة للمجلس الثقافي البريطاني (British Council) في تعليم وتعلّم اللغة الإنجليزية. حيث سيتم عرض لقطات من حصص واقعية باللغة الإنجليزية مع مجموعة من المتعلمين الناطقين باللغة العربية حول مساق اللغة الإنجليزية مع آلان وهو مدرس أجنبي يعمل في المجلس الثقافي البريطاني.

وسيتم التعليق على هذه اللقطات من قبل إسماعيل، وهو مدرس آخر من ذوي الخبرة لدى المجلس الثقافي البريطاني، حيث سيقوم إسماعيل بتوجيهكم ضمن جوانب هامة، كما سيقوم بتسليط الضوء على اللغة وكيفية استخدامها في العديد من المواقف، وسيقدّم لكم بعض النصائح العملية حول قواعد اللغة الإنجليزية والمفردات والتراكيب والنطق.

وأخيراً، ستتمكن من خلال مساق تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (٢) من التمرّن على كافة جوانب المساق وذلك بفضل الاختبارات والمناقشات والفيديوهات التي حرصنا على تقديمها إليك في هذا المساق وعن طريق استخدام البرامج الخاصة لمساعدتك على تذكّر الكلمات والعبارات الجديدة التي لم تكن تعرفها من قبل.

تعرّف على كيفية تنمية مهارة التحدث باللغة الإنجليزية لديك في هذه الدورة المجانية من إدراك بعنوان مساق تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (٢) والتي ستتعرّف من خلالها أيضاً على أمور يومية بسيطة مثل كيفية وصف الأماكن بالإنجليزي والتحدث عن الطعام بالإنجليزي بشيء من التفصيل. 

 ستتعلم في هذا المساق : 

  • تنمية مهارة التحدث باللغة الإنجليزية وكيفية استخدامها في المواقف الشائعة.
  • وصف الأماكن بالإنجليزي والحديث عن خبرتك التعليمية والمهنية بالإنجليزية بسهولة.
  • مفردات أساسية تساعدك في التحدث عن الطعام بالإنجليزي بالإضافة إلى المشروبات والأرقام والأسعار.
  • أمثلة حول اختلاف اللغة الإنجليزية عن اللغة العربية وكيفية إنشاء جمل عن الماضي البسيط بالإنجليزي.
  • نصائح لمساعدتك على نطق الأصوات الصعبة في اللغة الإنجليزية مثل التشديد وكيفية ارتباط الأصوات معاً وكيفية التحدث بشكل أفضل.
  • كيفية اكتساب مهارة المحادثة الإنجليزية بطلاقة أمام مجموعة من الناس.
  • كيفية إدارة تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية على نحوٍ أفضل بشكل عام.

 مخطّط المنهج الدراسي

  1. الوحدة الأولى: التحدث عن الأماكن (Talking About Places)
  2. الوحدة الثانية: التحدث عن الماضي (Talking About the Past)
  3. الوحدة الثالثة: التحدث عن الطعام (Talking About Food)
  4. الوحدة الرابعة: إجراء محادثة (Making Conversation)
  5. الوحدة الخامسة: مراجعة المساق (Course Review)

رابط الكورس : 

المقال السابق المقال التالي