-->

 موضُوع الترِند من المواضيع الشائعة حالياً، والمقصود به، هو المواضيع التي تشغل بال مُستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت عموماً في اللحظة الراهنة، حيث يقومون بالبحث عن مواضيع مُعيّنة وتَداولها خلال فترة قصيرة من الزمن، لذلك يُعتبَر الترند خاصية غير ثابتة ومُتغيرة بشكل سريع. 

كيف يمكنني التعرف على الترند المشهور حالياً ؟

معرفة الترند المشهور في الوقت الحالي، هو أمر غاية في الأهمية في حال كان لديك صفحة أو موقع الكتروني على الانترنت مُتخصّص بكتابة محتوى يستهدف المُستخدمين، فمن الضروري معرفة مُيولهم واتجاهاتهم لحظةً بلحظة، حتى يعكِس الموقع ذلك وبالتالي ينجح في تحسين نتائج البحث لصالحه.  

أحد أهم الأدوات المُستخدَمة في ذلك هو Google Trends، وهو يُساعد بشكل كبير في معرفة الكلمات المُتداولة في الوقت الحالي، وبناءً على المنطقة أو البلد، ولكن مُشكلة هذا الموقع أنه لا يتضمّن جميع الدول العربية، بل يقتصر على دولتين أو أكثر فقط.          

هناك بعض الطرق الأخرى التي تُساعدك أيضاً في ذلك:

  • منصة Hootsuite :

 تُتيح مجموعة واسعة من الأدوات وطريقة رائعة للبحث من خلال العديد من منصّات التواصل الاجتماعي، حيث تسمح لك بمراقبة الترند طوال اليوم، وبشكل يومي، سواء كانت علامة ترند واحدة أو مجموعة متنوعة من الموضوعات الأكثر شيوعاً على وسائل التواصل الاجتماعي.

  • تطبيق Cyfe :

 يوفر لك أدوات يُمكنك من خلالها إنشاء أي شيء تريده لوسائل التواصل الاجتماعي أو التسويق أو الأعمال أو البحث، ويُعَد طريقة رائعة لتنظيم عملية تَتَبُع عدد كبير من علامات التصنيف والعلامات التجارية الشائعة داخل لوحة تحكم واحدة. 

  • موقع Feedly :

 وهو موقع مهم يمكنك من خلاله معرفة أكثر المواضيع المتداولة على المواقع، يستخدم الموقع خاصية RSS حيث يقوم بجمع محتوى العديد من المواقع والمدونات وقنوات اليوتيوب، للحصول على أهم الأحداث في هذه المواقع بدلا من تَتبُعها بشكل منفصل.

  • موقع Reddit : 

يمكنك من خلاله الحصول على فائدة قُصوى، إذ تستطيع من خلاله استكشاف المنتديات المُخصّصة لموضوع معين يوافق اهتماماتك، ويمنح الأولوية للمُحتوى الأكثر شيوعاً.

  • Facebook For Media :

 وهو خَيار مُتاح للصحفيين فقط، حيث أنه مفتوح فقط لأولئك الذين يمكنهم تقديم دليل على التصاريح الصحفية. تنشئ لوحة التحكّم موجزًا للمواضيع الشائعة وعلامات التصنيف والمحادثات والمستخدمين. يمكنك مشاهدة شعبية علامة التصنيف أو المحادثة بمرور الوقت واستخدام هذه المعلومات لمتابعة القصص الأكثر تداولاً.

  • من خلال تطبيق تويتر :

 على هاتفك الذكي سواء كنت تستخدم الأندرويد أو iOS، بإمكانك معرفة الترند على الموقع بعد تسجيل الدخول إلى التطبيق، من خلال الذهاب إلى علامة التبويب Explore، حيث ستجد هناك خيار Trend، الذي سيعرض لك قائمة بالترند الحالي.

المقال السابق المقال التالي